قديم 03-08-2019, 10:07 PM رقم التعليق : 1
La Rine
Biomedical Engineer
 
تاريخ التسجيل : Feb 2019
رقم العضوية : 271
الإقامة : الرياض
المؤهل العلمي : جامعي
عدد المشاركات : 510
بمعدل : 2.43 يومياً

La Rine غير متواجد حالياً

افتراضي اهم الاستخدامات الطبيه لشبكه زراعه المهبل

سنتوجه اليكم الان بالمزيد من التفاصيل عن اهم الاستخدامات الطبيه لشبكه زراعه المهبل والتي نتمني ان تنال اعجابكم

زراعة شبكة المهبل
ولقد تسببت فضيحة زراعة الشبكات المهبلية البلاستيكية والتي أدت إلى وفاة إحدى النساء، إلى سحب هذا النوع بقرار من الهيئات الرقابية. والآن يعمل العلماء في جامعة شيفيلد على وضع شكلاً جديدًا من الغرس والتي صرحوا أنها تتجنب الخصائص الضارة للنماذج السابقة وأيضًا اثبتوا نجاحها أثناء العمليات الجراحية.
باستخدام ألياف البولي يوريثين، وهي مادة اصطناعية تستخدم في تنجيد المفروشات حيث أنها تساعد على خلق حالة من المرونة وأنها تشبه في الواقع الأنسجة البشرية.
ولقد أكدت الباحثة والطبيبة شيلا ماكنيل أستاذ هندسة الأنسجة في قسم علوم المواد والهندسة في الجامعة أن لطالما عانت هذه المنطقة كلها من نقص في البحوث لأن الشركات المصنعة للشبكات الصلبة البلاستيكية نفت وجود أي مشكلة في هذه الشبكات وأنهم تجاهلوا شكاوي المرضى.
وبسبب الأعراض الجانبية التي تسببها تلك الشبكات والأمراض الخطيرة، قامت الأن الشبكات المصنعة لهذه الشبكات بوقف إنتاجها ودفع غرامات مقدرة بالملايين. ولكن هنا وجد الجراحون أنه لا يوجد شبكات لإستخدامها في الجراحات وكان هذا المفتاح الأساسي لإبتكار الشبكات المكونة من الألياف.
المواد المكونة لشبكة المهبل الجديدة
بعد نشر ورقة بحثية عن الخامة الجديدة التي تم إكتشافها والتي بعد أن قاموا بإختبارها على الحيوانات أثبتت أنها تعمل بكفاءة عالية وبأداء جيد عن النماذج القديمة. كما أنها لا تسبب الإلتهابات عند زرعها ويمكن غرسها مع هرمون الاستروجين، والذي تم إثباته لتعزيز التئام الجروح. ومع ذلك فإنه يحتاج إلى اختبارات واسعة من التجارب السريرية قبل استخدامه في المرضى.
حيث أنه من الخطير جدًا إستخدام أي مادة بلاستيكية وزرعها في منطقة حساسة مثل المهبل. حيث أنهم كانوا يستخدموا مادة بلاستيكية المصنعة من مادة البولي بروبيلين البلاستيكية وهي نفس المادة المستخدمة في الزجاجات البلاستيكية والتي تفتقر المرونة وتتشوه تحت الضغط.
في حين تمت الموافقة على البولي بروبلين في البداية لاستخدامها في إصلاح الفتق في المعدة، وأيضًا استخدموها لعلاج حالة تسمى تدلي أعضاء الحوض والتي عادة ما تصيب النساء بعد الولادة، حيث تضعف عضلات الحوض والتي تسبب خطورة بدفع الاعضاء الداخلية إلى التجويف المهبلي.
والجدير بالذكر أن هذه الشبكات إذا تحركت من مكانها بعد مرور فترة من وضعها من شأنها تشوية الجسم وتقطع الجدار الداخلي مما يؤدي إلى الإلتهابات والألم الشديد مما يترك بعض المرضى معوقين بشكل دائم.









التعديل الأخير تم بواسطة La Rine ; 03-12-2019 الساعة 03:13 PM .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:33 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO منتديات
جميع الحقوق محفوظة لمجتمع المهندسين الطبيين العرب © 2019

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12