قديم 03-08-2019, 07:57 PM رقم التعليق : 1
La Rine
Biomedical Engineer
 
تاريخ التسجيل : Feb 2019
رقم العضوية : 271
الإقامة : الرياض
المؤهل العلمي : جامعي
عدد المشاركات : 510
بمعدل : 2.75 يومياً

La Rine غير متواجد حالياً

افتراضي ما هي طرق الحصول علي جسم رشيق



يتجه الكثير من اصحاب الوزن الزائد الي الرغبه في نزول الوزن ولكنهم يجدون الصعوبه في ذلك لذلك سنتقدم اليكم الان بااروع مجموعه من النصائح الاتيه

تعتقد معظم النساء بان لديهم الغذاء الصحي، عن طريق إضافة بعض الفواكه، و الخضار في خطة الغذاء اليومي، و لكن وجود غذائي سليم يشمل أكثر من ذلك من بكثير، و لمعرفة الفرق بين ما يجب تناوله، و ما لا ينبغي تناوله، هناك العديد من النصائح لجعل النظام الغذائي أكثر صحة:
  • جعل البداية بطيئة
    لا يمكن تغيير عادات الأكل في الوقت المناسب ليوم واحد، و يشمل ذلك الأطعمة الصحية، و الغنية بالعناصر الغذائية، و من المهم شمول النظام الغذائي الأطعمة المدعمة بالفيتامينات، و المعادن.
  • الكربوهيدرات و الحبوب الكاملة
    تساعد الكربوهيدرات في توفير الطاقة للجسم، و هنالك أنواع مختلفة من الأطعمة التي تشمل على الكربوهيدرات كالأرز البني، و الشعير، و الفاصوليا، و يفضل وضع الحبوب الكاملة في خطة النظام الغذائي لأنها تساعد على الهضم.
  • الدهون الصحية
    لا ينبغي تجنب تناول الدهون لزيادة الوزن، بل يجب أدراجها في خطة النظام الغذائي اليومي، بحيث تعد الدهون الأحادية المشبعة جيده بشكل ملحوظ للجسم، فالافوكادو، و المكسرات، و الزيوت الطبيعية، تعتبر مصدرا جيدا للدهون الصحية .
  • البروتين على أساس يومي
    يعد البروتين جيدا لبناء انسجه الخلايا السليمة، و أجهزة الجسم، بالإضافة إلى أهميته لصحة الدم، و العظام، فمنتجات الصويا، و الفول ، تعتبر مصدرا جيدا للبروتين.
  • الكالسيوم
    يعد تناول الكالسيوم أمر لابد منة للنساء بسب فقدان العظام، بحيث تواجه معظم النساء مشكلة هشاشة العظام، و التهاب المفاصل، بسب عدم تناول كمية كافية من الكالسيوم، و تحتوى منتجات الألبان، و الخضار، و الفاصوليا، على كمية كافية من الكالسيوم.
  • الإقلاع عن تناول الملح و السكر
    يسبب الملح الزائد مشكلة ارتفاع ضغط الدم لدى النساء، و يجب استخدام الملح إلى الحد الإدني في النظام الغذائي، بالإضافة إلى الإقلال من كمية السكر المتناولة لتجنب الإصابة بمرض السكري.








التعديل الأخير تم بواسطة La Rine ; 03-12-2019 الساعة 04:20 PM .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:06 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO منتديات
جميع الحقوق محفوظة لمجتمع المهندسين الطبيين العرب © 2019

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12